المعالج الروحانى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تتعلم الحكنمه والموعذه العلم بالقوه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرج النوبى
Admin


المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 17/08/2011

مُساهمةموضوع: كيف تتعلم الحكنمه والموعذه العلم بالقوه   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 3:54 am

سم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

للشخصيات الوهابية صفات متشابه من حيث الأخلاق والأسلوب والفهم والفكر ..

فانتشرت في الآونة الأخيرة ، في الجزيرة العربية ،، ولكن ما هو سبب انتشارها ؟

هذا الفكر ظهر في نجد والذي زاده قوة وعزيمة حيث إن إحدى الدول (السعودية) تبنت هذا المذهب والفكر ، والذي زاده قوة هو ظهور الذهب الأسود (النفط) ، فأصبح يسيطر على العقول بالقوة وبالإجبار ،، حيث يهتم كثيرا بأن يحاصر الشباب بفكر هو يريده ، ويمنعهم أن يطلعوا على أي شيء إلا الشيء الذي يريده منه الإطلاع عليه .

فأصبح يدور في الشوارع ليجبر الناس إلى دخول المساجد بدعوى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، ونسوا بأن النبي صلى الله عليه وآله منع الإجبار والإكراه في الدين .. فتجدهم أحيانا يسحبون النساء والرجال ليدخلوهم في سياراتهم ويأخذوهم إلى مركزهم ليجبروهم على الصلاة ثم يخرجوهم من المركز ويقولا لهما اذهبا بأنفسكما . أهكذا يكون الإسلام حيث قال نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وأصحابه المنتجبين (المسلم من سلم الناس من لسانه ويده)

وأصبحوا يمنعون الكتب التي تخالف آرائهم ومعتقداتهم ، حتى يسيطروا على العقول سيطرة تامة لكِ يعتقد الشاب أو الشابة بأن هذا هو الطريق الحق ولكنهم لا يعلمون بأنهم يعيشون في ضلال وظلام دامس .. لأن المذهب الضعيف دائما يعيش في حالة خوف من الطرف المقابل ، وخاصة المذهب الذي يخالفه في معتقداته ..

وأصبحوا يضعون مناهج دراسية في المدارس والجامعات بما تتماشى مع أهوائهم . ولا يدرسون أبدا مواد الأخلاق وتهيئة وترويض النفس والسلوك ، حتى لا يتعلم الناس السلوك الحسن ليسيطروا هم على سلوكه .

وأصبحوا يتمتعون بأموال كبيرة داخل وخارج دولهم ، ومسكوا مناصب عالية في دولهم ، حتى أصبح نفوذهم أقوى وأقوى ، فالذي يدخل مذهبهم تجده يعطونه مناصب ووظائف ورواتب عالية ، حتى أصبح الأجنبي والعربي يتشكل بأشكالهم مثل تكبير اللحية وتقصير الثوب ، حتى ينال مرتبه من هذه المراتب ويحصل على وظيفة وراتب كبير .. نفاقا فقط .

حتى وصل نفوذهم بأنهم يسيطروا على الإعلام العربي وشبكات الانترنت العربية ، حيث يحجبون كل موقع فيه حق وحقيقة لإبطال مذهبهم ومعتقداتهم .

وكل هذا يعتقدون بأنهم شعب الله المختار والجنة خلقت لهم فقط ، وحيث يكفرون كل من يخالف معتقداتهم ، ويجعلون الحديث الضعيف صحيح الذي فيه مصلحة لأهوائهم ويضعفون الصحيح الذي يخالف أهوائهم ..

فتجدهم يخالفون كل شيء يتبعه المذهب الآخر ، مثل : كيفية الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وآله ، كل الروايات والأحاديث تذكر بأن الصلاة تكون هكذا (اللهم صل على محمد وآل محمد) حتى فى التشهد، فهم حتى يخالفوا المذهب الآخر إما يحذفوا الآل أو يضيفوا الصحابة .

وعندما رأوا أنفسهم ضعفاء أمام المذهب الآخر فاتخذوا أسلوب الجبناء ،، أسلوب التزوير والتكذيب والتشويه ، فتجد في مواقعهم تزوير لبعض أقوال وفتاوى العلماء من المذهب الآخر . وتجد اختلاقات لقصص وروايات لعلماء كبار , وتجد مقاطع صوتيه وفيديو وصور تسخر من هؤلاء العلماء .. حتى أبناء العوام عندما يرون هذه المناظر ويرون هذه الفتاوى وهذه الأقوال يزدادوا حقدا وبغضا .. لهذا تجد أبناء العوام يغضبون جدا عندما يذكر المذهب الآخر ، لأنهم عاشوا في أجواء تعتيمية لا يعلمون أفعال وأقوال وتصرفات المذهب الآخر إلا من خلال هؤلاء الحاقدين ..رغم أن هناك حديث يقول (كذب سمعك وبصرك في أخيك) ولكن يعملون عكس ما روي .

وعندما تذهب لزيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وآله يقف أحدهم ويمنعك من أن تلامس ضريح النبي صلى الله عليه وآله بحجة أنك تقبل حديدا جامدا فهذا شركا ،، ولكن عندما تجدهم يمسكون بالقرآن تجدهم يقبلونه ، فتقول لهم لماذا تقبل شيئا جامدا هو فقط ورق وجلد ،، قال نحن نقبل مضمونه الذي يحتويه من كلام الله عز وجل .. فالمسألة نفسها نحن أيضا نقبل المضمون الذي يحتويه هذا الضريح ذاك الجثمان الطاهر .

المسألة ليست مسألة تقبيل المسألة أنهم يريدون أن يمحوا رموز الأمة ، ولهذا تجد أمتنا الآن ضعيفة أمام الغزاة المستعمرين إلا الذين لا زالوا متمسكين برموز الأمة فهذه الرموز تهب شعبها القوة والعزيمة والإباء وعدم الرضا بالذل .

فالفكر الوهابي هو هذا يريد أن يسيطر على الأموال والخيرات والعقول بمسمى الدين ، فتجدهم يرتكبون أخطاء كبيرة وفادحة شوهت الدين الإسلامي وسمعت رسول الله صلى الله عليه وآله .. ونتائجه نجده هذه الأيام حيث أصبح العالم يكره الدين الإسلام ويكره رسول الله صلى الله عليه وآله الذي بعث رحمة للعالمين .

فهذا الفكر خطر كبير على الأمة بل هو فيروس قاتل دخل بين جسد الأمة الواحدة حتى فرقها ، وتجد أن أسلوبهم ليس أسلوب الوحدة والتوحد بين المسلمين أسلوبهم فقط أسلوب التنازع والتفرقة ،، فتجد حواراتهم ليست للعلم والمعرفة والفكر ، بل لمخالفة كل من يخالفه في فكرة حتى لو كان الطرف المقابل أدلته أقوى وفكرة أفضل وحجته بالغة ..

وعندهم عصبية رهيبة لدرجة أن لو قال لك هذه عنزة وأنت قلت هذا غراب ثم طار هذا الغراب فسوف يقول لك هذه عنزة ولكنها تطير .. كقولهم بأن الأرض ثابتة لا تتحرك فعندما أثبت العلم الحديث بدوران الأرض فجلس يأتيك بكلمات حتى يثبت بأنها ثابتة ..

وتجدهم أشد الناس نفاقا ، فلا تجد فيهم الروحاني أو العرفاني أو الذي يقيم الليل بذكر الله وبالتضرع إليه ، فقط تجدهم رياء يصلون في المساجد الصلوات الخمسة . يهتمون كثيرا بالأموال والبيوت الفاخرة وأحدث السيارات الغالية والقوية وذات الموديلات الجديدة ... فكيف شيخ كبير لديه أموال كثيرة وبيت فاخر وسيارات وخدم وحشم يكون قدوة للناس العاديين وخاصة الفقير ..

ولكم بعض الأكاذيب التي ينشرونها بين العوام (وللأسف العوام يصدقون كل ما يقال لهم)

1- قرآن الشيعة يختلف عن قرآن السنة .


2- الشيعة أناس أنجاس لا يتطهروا فلا يجوز حتى أن تسلم عليهم .


3- الشيعة يظهر في أجسادهم شعر كثيف ولهم رائحة نتنة .


4- الشيعة لهم أذناب فهم بشر يختلفون عنا .


5- الشيعة في يوم العاشر من محرم يجتمعون في الحسينية نساء ورجال ثم يطفئون الأنوار وكل رجل يمسك بامرأة ويزني بها حتى لو كانت أمه أو أخته .


6- الشيعة يعبدون الأحجار والقبور .أو أنهم مجوس أو حاقدون على الإسلام !!


7- السيد يأتي من زنا ثم يتبركون بهذا الطفل السيد .


8- مشايخ الشيعة يعملون اللواط ، رغم يوجد آية تحرم اللواط في القرآن الكريم .

وغيرها من هذه الأكاذيب التي لا أساس لها من الصحة بل الشيعة براء منها ،، ولكن عندي كلمة لأخواني الذين يسمعون هذه الافتراءات أقول لهم : أنتم محاسبون ما تصدقون من هذه الأكاذيب فأتمنى أن تفحصوا وتبحثوا وتقرءوا الكتب الفقهية للمذاهب الأخرى حتى يتبين لكم الحق .

وغيرها الكثير والكثير من الأكاذيب ، وأن أردت المزيد تصفح في مواقعهم ومنتدياتهم ستجد من هذه الأكاذيب ستجد مقاطع فيديو ، يتركون كل المحاضرة وكل الكلام ويسجلون مقطع بسيط لكلمة تخالفهم ويتركون باقي الكلام ، فأنت تفهم بأن العالم هذا إنسان غير أخلاقي أو غير مسلم ولكن لو سمعت المحاضرة كاملة لتبين لك العكس تماما ،، هذا دليل كبير بأنهم لا يستطيعون أن يواجهوا الطرف الآخر بالحوار العلمي وبالمنطق وبالأدلة والبراهين . فهم أوهن من بيت العنكبوت ..

عندما نجد علماء الشيعة يتحاورون مع علماء السنة غير الوهابية تجد الحوار العلمي والأدب الراقي ، حتى لو كان فيه اختلاف بسيط ولكن كل طرف يتقبل من الطرف الآخر ويحترموا معتقدات بعضهم البعض ،،، تجد في الحوار جو الروحانية والإيمانية والعلمية والمعرفية .. ولكن إن دخل في الحوار وهابي تجد العصبية والعنصرية والقذف والأخلاق السيئة ..

ومن الأعاجيب في المذهب الوهابي هو التناقض وجمع بين النقيضين ، فهم يحبون آل البيت عليهم السلام وفي نفس الوقت يحبون من حاربهم ومن قتلهم .. فحرب معاوية مع علي ابن أبي طالب عليه السلام يقولون بأن علي ومعاوية على الحق والجيشين سوف يدخلون الجنة والجيشين هم شهداء وعلي ومعاوية رضي الله عنهما .. وأيضا الحسين ويزيد رضي الله عليهم فالقاتل والمقتول في الجنة .

أيوجد عاقل يقبل هذا الكلام ؟؟؟

الحمد لله كل المسلمين أجمعوا على بغض معاوية ويزيد وبني أمية إلا عمر بن عبد العزيز مما فعلوه في أهل البيت وخروجهم على إمام زمانهم ، وأنا درست التاريخ في جامعة الملك سعود في الرياض وأخبرني الدكتور بأنه يبغض يزيد ومعاوية وهو من أبناء السنة غير الوهابية ..

فنصيحتي لكم يا إخواني الأعزاء المسلمين سنة وشيعة بأن لا تحاورا هذه الفئة من البشر لأنهم يريدوا التفرقة بين الأمة ونحن محتاجون للوحدة ، فالتفرقة من عمل الشيطان اللعين فالشيطان يفرح للتفرقة ،، والتوحد والألفة من الله والله يحب أن يرى عباده متوحدين رغم اختلاف أجناسهم وعروقهم وأفكارهم .

أنا شخص سعودي ولقد عشت طول حياتي فيها وتعايشت مع المذاهب السنية المختلفة وخاصة الوهابية المنتشرة بشكل كبير ، وأيضا عشت مع الشيعة . فكل هذه الأمور التي ذكرتها عاشرتها بنفسي وتيقنتها بعقلي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتعلم الحكنمه والموعذه العلم بالقوه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرج النوبى :: المنتديات العامة :: العلم هو القوة-
انتقل الى: